التخطي إلى المحتوى

صرحت السلطات السعودية مساء اليوم الجمعه عن جمله اجراءات تجديده، وسوف يتم تطبيق القرار من يوم غدآ السبت، حيث اشارت ان هناك اخبار محتمله حول اعاده فرض الحظر على المناطق الاكثر اصابه بكورونا.

السعودية جملة اجرائات جديدة متعلقة بكرونا

 ومن ضمن القرارات المنوي تنفيذها، رفع رسوم بعض الخدمات، وتوطين بعض المهن ورفع نسبة التوطين في مهن أخرى، بالإضافة إلى إيقاف تقديم الخدمات ورقيا.

رفع رسوم الحاويات في الموانئ

كما من المقرر أن تبدأ هيئة الموانئ في المملكة السعودية بتطبيق الرسوم المستحدثة والتي من ضمنها رفع رسوم الحاويات التي يصل طولها إلى 20 قدما مكعبا فأقل، إلى 450 بدلا من 270 ريال كما كان في السابق،

زيادة في رسوم الحاويات البحرية

أي بنسبة زيادة 66.67%، كما سيتضاعف رسوم الحاويات التي يبلغ طولها من 20-40 قدما ليصل إلى 700 ريال بدلا من 415 بزي ادة نسبتها 68.67.  ومن المقرر أيضا أن تبدأ وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية .


توطين العديد من المهن في السعودية

في الحادي عشر من يونيو 2021، بتوطين 30% من المهن المحاسبية للمنشآت التي يعمل بها عدد 5 محاسبين فأكثر، بشرط أن لا يقل راتب السعودي حامل شهادة البكالوريوس عن 6000 ريال سعودي. 

ايقاف تصديق المحررات الورقية

 وكانت غرفة جدة قد أعلنت إيقافها خدمة تصديق المحررات ورقيا من بداية العام الحالي، والاكتفاء بتقديم الخدمات إلكترونيا من خلال الموقع الرسمي المعتمد، بالإضافة إلى رفع رسوم التصديق الإلكتروني إلى 35 ريال بدلا من 25 ريال. 

اطلاق مبادرة خلال هذا العام2021

 كما تستعد وزارة التجارة خلال العام الجديد 2021 لإطلاق مبادرات تستهدف تضييق منابع التستر، ضمن الجهود التي تبذلها لمكافحة التستر عبر البرنامج الوطني.