التخطي إلى المحتوى

ظهرت بعض البوادر إيجابية تنتظر التنفيذ هذه الأيام ، وهذا ما يفضله أولاً العمال الأجانب والعائلات الأجنبية في السعودية. وقد لقي هؤلاء الأشخاص تجاوباً واسعاً من جميع أتباعهم ، وخاصة أولئك الذين يعملون أو يرغبون في العمل في المملكة.

ميزة جديدة تقدمها الجوازات السعودية للمقيمين والوافدين

في هذا اليوم كان الجميع سعداء برؤية الأخبار ، حيث أعلنت وزارة العمل السعودية أن هناك بوادر إيجابية تنتظر التنفيذ ، والتي ستفيد العمال الأجانب والعائلات الأجنبية العاملة في مختلف المجالات والمهن في السعودية.

خطوة ايجابية لتسهيل العمل للمقمين


ولفت المصدر إلى أن وزارة العمل نقلت عن مصادر مطلعة أن هذا العمل يعد خطوة إيجابية لمساعدة الوافدين ، مما يمهد الطريق لهم لاستئناف العديد من المهن التي سبق لهم توطينها ، والسماح للوافدين في هذه المهن بتجديد تأشيرات العمل.

فتح الطرق امام الوافدين الاجانب

كما قرر هذا العمل فتح الطريق أمام الأجانب الذين تم توظيفهم من قبل السعودية وقرر منح كل منهم وقتًا قصيرًا لإيجاد فرصة أخرى للعمل في المملكة العربية السعودية والاحتفاظ بهم لعدة أشهر دون ترحيل فوري.

السعودية الغاء بعض المهن التي تم سعودتها سابقآ

وفي هذا الصدد ، ألغت وزارة العمل سعودة بعض المهن ، والتي تم إلغاء بعضها ، ومنها مديرو المبيعات ، ومديرو الحسابات ، وكتبة العملاء ، والسكرتارية الطبية ، ومديرو المستودعات ، والصيادلة ، والممرضات ، والأمناء التنفيذيون ، ومدراء المبيعات.

احتياج كبير للايدي العاملة الاجنبية في السعودية


قال شخص مطلع على وزارة الصحة ، إنه تم إلغاء قسم البحة بسبب الحاجة للوافدين ، وفي موضوع آخر قال شخص مطلع على وزارة الصحة إن الدائرة بحاجة إلى توظيف عدد من المهنيين الوافدين. بما في ذلك أخصائيو جراحة الفم .

والأسنان واستشاري طب الأسنان والصحة العامة واستشاري طب وجراحة الفم والأسنان واستشاري صحة الأسنان العامة .