التخطي إلى المحتوى

قال  رئيس لجنة الإحلال والتوظيف بدولة الكويت النائب خليل الصالح قال أن اللجنة ستجتمع يوم الاثنين حتى يتم وضع الخارطة الخاصة للعمل في الأيام القادمة وقال أن اللجنة قد وافقت على طلب قد تقدم به بتشكيل اللجنة ويعتبر هذا الاجتماع يعتبر من اهم الخطوات تجاه تفعيل هذه .

البرلمان الكويتي مناقشة اوضاع الوافدين

القضية بالبرلمان الكويتي ويتمنى أن تتعاون الحكومة الكويتية مع اللجنة لحل هذه القضية وهى وقف تعيين الوافدين بالكويت بالعمل في الوظائف الحكومية .

احلال الايدي العاملة الكويتية بدلآ من الاجانب

وسوف تقوم اللجنة بالعمل على إحلال العمالة الكويتية بدلا من العمالة الوافدة في الوظائف الحكومية حتى يتم حل مشكله التوظيف بشكل عام وقال النائب خليل الصالح أن تعيين العمالة الوافدة في الوظائف الحكومية بالكويت يزداد فقد ارتفعت النسبة في السنين الماضية من عام 2012 ويؤكد على اتاحة فرص العمل للكويتيين بدلا من العمالة الوافدة .


ديوان الخدمة المدنية الكويتي

ديوان الخدمة المدنية في الكويت قد اعلن في السابق 1 أن الوافدين العاملين في الوظائف الحكومية قد وصل إلى ألفا و739 وافدا منهم 2 في وزارة الصحة و 44% في وزارة التربية و 16% مقابل عدد العاملين 3 الكويتين الذين يبلغ عددهم ألفا و386 موظفا أما الوافدين فيبلغ عددهم مليون و498 4 ألفا و976 من الوافدين .

 الوضائف والتخصصات التي سيتم الاستغناء عن العاملين فيها

الفتوى والتشريع 3

مجلس 5 الوزراء 50

المجلس الأعلى للتخطيط 2

وزارة الخارجية 11

ديوان الخدمة المدنية 20

وزارة المالية 11

الإدارة العامة 6 للجمارك 2

وزارة التجارة والصناعة 1

وزارة الدفاع 6

وزارة الإعلام 35

وزارة الصحة 273

وزارة التعليم العالي 7 4

وزارة التربية 1507

وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية 436

وزارة الكهرباء والماء 158

وزارة الأشغال العامة 40

وزارة 8 الخدمات 3

المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب 2

الإدارة المركزية للإحصاء