التخطي إلى المحتوى

بقرار ولي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان ، إقامة برسوم رمزية وذلك لكافة الوافدين في المملكة العربية السعودية ، وأخبار وصفها العمال الأجانب في المملكة انها اخبار مطمئنة .

اسعار الرسوم للوافدين2021

بقرار ولي العهد إقامة برسوم رمزية لكافة الوافدين في السعودية وأخبار مطمئنة ، فهناك إقامة بدون رسوم للوافدين ، أوضح وزير المالية السعودية .

الدكتور محمد جدعان، أنه وبسبب الظروف العصيبة التي يعيشها العالم بأسره، والتي تمر فيها كذلك الدول العربية الشقيقة، إتخذت المملكة عدد من التدابير الخاصة لحماية المواطنين والمقيمين.

اتخاذ كافة التدابير للمقيمين والمواطنين

واول هذه القرارات طرح 120 مليار ريال سعودي لدعم القطاعين العام والخاص، ولتوفير كافة السبل لحماية أبناء شعبنا من أي ضرر قد يصيبهم لا قدر الله بسبب تفشي فايروس كورونا المستجد كوفيد-19.

اعفاء المقيمين في بعض المستحقات المالية

وأولى الخطوات تتمثل في إعفاءات وتأجيل بعض المستحقات الحكومية لتوفير سيولة للقطاع الخاص ومنها الإعفاء من المقابل المالي على الوافدين المنتهية إقاماتهم من تاريخه وحتى 30 يونيو 2020م، وتمديد صلاحية تلك الإقامات لثلاثة أشهر دون مقابل.

تمكين اصحاب العمل من استرداد رسوم التاشيرات

وتمكين أصحاب العمل من استرداد رسوم تأشيرات العمل المصدرة التي لم تستغل خلال مدة حظر الدخول والخروج من المملكة حتى في حال ختمها في جواز السفر، أو تمديدها لمدة ثلاثة أشهر دون مقابل.

تمديد تاشيرة الخروج والعودة

ومن هنا فقد سمحت لأصحاب العمل تمديد تأشيرات الخروج والعودة ، التي لم تستغل خلال مدة حظر الدخول والخروج من المملكة العربية السعودية لمدة ثلاثة أشهر دون اي مقابل.