التخطي إلى المحتوى

متابعينا الكرام نستعرض لكم عبر موقع صدى نيوز اخر الاخبار والاحداث المتعلقة حول عودة المقيمين والعالقين خارج المملكة العربية السعودية، حيث أعلنت الحكومة السعودية صباح اليوم الثلاثاء ، عن جملة من الإجراءات الجديدة

تعرف ع الاجرائات الجديدة

والتي تخص دخول مواطني دول مجلس التعاون الخليجي وغير السعوديين إلى السعودية ، وفقا لمجموعة من الضوابط والإجراءات الوقائية المتبعة من اجل منع تفشي فيروس كورونا.

اثبات سلامة الشخص من الاصابة بفيروس كورونا

وفي سياق متصل فقد كشفت أعلنت الحكومة السعودية ، أن الشرط “الأول تقديم ما يثبت الخلو من الإصابة بفيروس كوفيد – 19 أو فيروس كورونا المستجد بناء على تحليل الـ”PCR ” بي سي ار ، يكون حديثا لم يمر عليه ثمانية وأربعون ساعة”.

الالتزام باجراء الفحوصات الطبيه

واضافت الحكومة السعودية : “الشرط الثاني أن تكون جهات التحاليل المطلوبة أن تكون من جهة موثوقة ومعتمدة لدى المملكة العربية السعودية في الدول القادم منها” الوافدين .

الموافقه رسميآ على السفر من والى خارج البلاد

وفي ذلك الصدد فقد جاء في ذلك الإعلان بعد الموافقة  رسمياًعلى اتخاذ إجراءات تخص السفر إلى خارج المملكة وفتح المنافذ والمطارات بصورة كامل بداية من أول العام الميلادي القادم 2021 ،

والسماح بدخول السعودية والخروج منها لمواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وغير السعوديين من الحاصلين على تأشيرات خروج وعودة أو عمل أو إقامة أو زيارة.