التخطي إلى المحتوى

أخبار السعودية : ضمن الاخبار الحصرية التى ننقلها لكم عبر صحيفة صدى الان جاء ذالك البيان منذ دقائق عن إعفاء جديد لهذا الفئة لما تبقى من وافدين السعودية وجاء الرد المفاجئ للجوازات السعودية منذ قليل واليكم التفاصيل..


جاء رد الجوازات السعودية فى بيان رسمى لها اليوم الاحد الموافق 11-10-2020 الساعه 6:00  حيث كشفت منذ بداية الأزمة عن تسهيلات عديدة لصالح المقيمين على أراضيها ومن ضمن التسهيلات التي كشفت عنها وسائل إعلام رسمية، وتسهيل خروجهم ودخول وإعفائهم من بعض الرسوم المتعلقة بالتأشيرات والخروج، وتمكين أصحاب العمل من تمديد تأشيرات الخروج والعودة والدخول مجددا لمن خرج خلال بداية تفشي الفايروس مع مراعاة عدم الإقتاطع من رواتبهم، بالإضافة لعدم تسريح العمال تعفسيا.

إعفاء هذا الفئة من الوافدين بالسعودية من رسوم التجديد والتمديد 


ضمن ما جاء فى الاعفاء الذي أقرته المملكة العربية السعودية من رسوم الدخول والخروج من المملكة لمدة ثلاثة أشهر دون مقابل، بالإضافة لتمكين أصحاب الأعمال ولمدة ثلاثة أشهر من تأجيل توريد ضريبة القيمة المضافة وضريبة السلع الانتقائية وضريبة الدخل، كما كشف المصدر أنه تم تمكين أصحاب العمل من استرداد رسوم تأشيرات العمل المصدرة التي لم تستغل خلال مدة حظر الدخول والخروج من المملكة حتى في حال ختمها في جواز السفر، أو تمديدها لمدة ثلاثة أشهر دون مقابل.

وفى السياق ذاته أشار إلى أن المملكة العربية السعودية تبذل قصارى جهدها لحماية هذا المجتمع حتى نتمكن من اكتساب المزيد من المعرفة وتوفير حماية أفضل لسلامة الجميع ، وسنستمر في الالتزام بالإجراءات والتدابير الوقائية ، ولكن لا شك في ذلك طالما أننا نستطيع بشكل فعال باتخاذ الاحتياطات الجيدة ، سوف نتحرك تدريجياً نحو الحياة الطبيعية.

كما توفر بعض الإعفاءات أهمها الإعفاء من التعويض المالي للأجانب الذين تبدأ مدة إقامتهم من تاريخهم حتى 30 يونيو 2020 ، وذلك بتمديد فترة إقامتهم لمدة ثلاثة أشهر دون أي رسوم. كما يظهر أن الأجانب معفيين حاليًا من الغرامات ورسوم المخالفات.