التخطي إلى المحتوى

أصدرت وزارة الصحة الكويتية قرار جديد من الصحة بشأن وافدين عالقين بالحارج وهم الأطباء والفنيين العاملين لديها والعائدين إلى البلاد من خلال رحلات “الترانزيت”، بعد قررت خفض مدة الحجر المنزلي لهم إلى 7 أيام بدلاً من 14 يوماً،

وقالت مصادر صحية ، إن هذا الإجراء يأتي نتيجة حاجة الوزارة لطواقمها الطبية للتصدي لفيروس “كورونا كوفيد 19″، خلال الفترة المقبلة.


أرجأ عدم جهوزية الحكومة الاجتماع الذي كان مقرراً الأسبوع الجاري بين لجنة تنمية الموارد البشرية ووزيرة الشؤون الاجتماعية مريم العقيل، للوصول إلى صيغة توافقية بشأن قانون التركيبة السكانية تمهيداً لإقرار المداولة الثانية للقانون في جلسة خاصة.

وكشفت مصادر أن الوزيرة مريم العقيل طلبت مهلة إلى الأربعاء الموافق 14 أكتوبر الجاري للاجتماع مع اللجنة، بينما كانت اللجنة ترغب في عقد الاجتماع الأربعاء المقبل للوقوف على التعديلات التي تطلبها الحكومة على القانون ومحاولة تقريب وجهات النظر.

الصحة الكويتية تعلن عدد الاصابات الجديدة اليوم وحالات الشفاء

علنت وزارة الصحة اليوم تسجيل 567 إصابة جديدة بمرض كورونا المستجد (كوفيد-19) خلال الـ24 ساعة الماضية ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 107592 حالة في حين تم تسجيل أربع حالات وفاة إثر إصابتها بالمرض ليصبح مجموع حالات الوفاة المسجلة حتى اليوم 628 حالة.

تحذير هام من وزارة الصحة الكويتية.

اكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور عبدالله السند أن استشعار المسؤولية المجتمعية عنصر مهم في تحديد اتجاه الوضع الوبائي، محذرا من بعض مظاهر عدم الالتزام ومن تداعياتها.

وقال الدكتور السند إن العناية المركزة والأجنحة الخاصة في كوفيد-19 تشهد تزايداً في نسب الإشغال، حيث بلغت الزيادة في نسبة إشغال الأجنحة الخاصة بكوفيد-19 نحو 8% مقارنة بالشهر الماضي، في حين بلغت الزيادة في نسبة إشغال أَسِرّة العناية المركزة الخاصة لحالات كوفيد-19 نحو 11% وذلك في كل المستشفيات العامة والميدانية التابعة لوزارة الصحة.


نفذ رجال أمن الأحمدي حملة أمنية على الأسواق العشوائية المخالفة في منطقة المهبولة أسفرت عن فض عدد كبير من التجمعات وضبط مخالفين.

حيث وردت معلومات إلى رجال أمن الأحمدي عن وجود أسواق عشوائية لبيع المواد الغذائية في منطقة المهبولة يتوافد عليها عدد من الوافدين، وعليه تم تشكيل فرقة أمنية من مديرية أمن الأحمدي، وجرى تنفيذ حملة أمنية على المنطقة.


فيما زاد عدد الوافدين الذين سقطت إقاماتهم بسبب عدم تجديدها وبقائهم خارج الكويت، أكدت مصادر مطلعة أن «قرض الوافد لا يسقط بسقوط إقامته، وأن بعض البنوك بدأ يحضر لملاحقة العملاء المتعثرين قضائياً في الخارج ولكفلائهم بالداخل، مع الاستعانة بشركات تحصيل تعمل على إقناع العميل بالسداد أو تفرض عليه التفاوض والتجاوب مع البنك الدائن لتحصيل مستحقاته».

وبينت المصادر أن «هناك بنوكاً ستقرّ الملاحقة ولو كان القرض 50 ديناراً وأخرى حسب وزن التمويل»، موضحة أن «المصارف تبدأ بالطريقة السهلة بتجميد المستحقات إذا وجدت، فيما ستترك باب التسوية مفتوحاً»،

شهد عهد الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد ـ طيب الله ثراه – 6 فصول تشريعية لمجلس الأمة بدأت في دور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي العاشر، حيث أدى رحمه الله اليمين الدستورية أمام المجلس في جلسة خاصة عقدت في 29 يناير 2006. وأجريت في عهد الشيخ صباح – طيب الله ثراه – 7 انتخابات برلمانية تم إبطال المجلس في اثنين منها بحكم المحكمة الدستورية.