التخطي إلى المحتوى

السلطات السعودية تصدر اعلان رسمي ب استقبال الوافدين وفتح مجال الدخول والخروج لجميع الجنسيات

و افادت صحيفة عكاظ أن السعودية سوف تفتح مجال الدخول والخروج واستقبال الوافدين من جميع أنحاء العالم في اقرب وقت لها كما أفادت مصادر موثوقة بانه سوف يكون اول ايام استقبال فيه الوافدين هو يوم السبت المقبل.

كما قالت انه سوف يتم اعلان رسميا في جميع الاذاعات التابعة المملكة العربية السعودية

وأوضحت شركة مطارات الرياض، أن الخطاب المتداول بشأن استئناف الرحلات الجوية الدولية، يخص انتقال العمليات التشغيلية للرحلات المرتبطة بمبادرتَي “إعادة المواطنين من خارج” ومبادرة “عودة المقيمين الراغبين بالعودة لبلدانهم”، وأشارت أن موعد استئناف الرحلات الدولية في السعودية، مرتبط بما تقرره الجهات المختصة.

وكانت مبادرة “عودة “المتاحة من خلال منصة “أبشر”، كشفت عن إنهاء مغادرة 12.8 ألف مستفيد من مختلف الجنسيات، وذلك بعد موافقة دولهم على استقبالهم.
وأوضحت المبادرة أن عدد المسجلين لديها من حاملي تأشيرة الخروج والعودة، والخروج النهائي والتأشيرات بكافة أنواعها، خلال الفترة من 29 شعبان حتى 11 شوال 1441هـ، وصل إلى حوالي 178.4 ألف مستفيد من مختلف الجنسيات.

يذكر أن مبادرة “عودة” تمكن المستفيدين من السفـر جواً إلى بلدانهم، بعد تأكيد موافقتها على استقبالهم، وتتم من خلال الدخول على أيقونة “عودة” في منصة “أبشر”، وتعبئة الحقول الخاصة بها، كما أنه لا يلزم للحصول على الخدمة وجود حساب للمستفيد في منصة “أبشر”، وذلك بغرض التسهيل على المقيمين من جميع الجنسيات للاستفادة من المبادرة.

وكانت وزارة الداخلية السعودية مددت في 29 مارس الماضي العمل بتعليق الرحلات الجوية الدولية للمملكة للمسافرين، إلا في الحالات الاستثنائية، وذلك حتى إشعار آخر.