التخطي إلى المحتوى

ساعات قليلة تبشر بتنفيذ ، نقلا عن صحف محلية في المملكة العربية السعودية، وبعد أن تداول الوافدين أخبار سارة جدا، حول قرار إقترب تنفيذه خلال ساعات قليلة، يتم فيها نشر أخبار وقرارات أسعدت الوافدين وجاءت لصالح 12 مليون وافد، قال المتحدث باسم الجوازات خالد الصيخان، أن بطاقة وافد الجديدة لها 4 فوائد منها أنها تمكن الوافد من الحصول على تأشيرة خروج وعودة ولا يعود للمملكة خلال فترة الخروج والعودة.

كما أنها مريحة لصاحب العمل والوافد معا، وتعطي الطرفين حقوقهما بالكامل، بالإضافة أن لهذه البطاقة ميزة أن الخدمات تصل للوافد بطريقتين الأولى لمنزله والثانية عن طريق الموقع الإلكتروني، فيستطيع الحصول على جميع البيانات من خلال الموقع الإلكتروني الخاص به بعد تسجيل الدخول برقم الإقامة.

كما أن لبطاقة وافد الجديدة ميزة أخرى أنها تساعد الوافدين على الحصول على طلب الإستقدام والزيارة وتجديد رخصة العمل وتأشيرة الإقامة إلكترونيا، وفي حال ضياع تلك البطاقة يستطيع التقدم بطلب والحصول على بطاقة أخرى بشكل أسرع وأفضل.

كما أشار الصيخان إلى أن التغييرات طالت نقطتين، الأولى في الشكل العام من حيث تغير المسمى من رخصة إقامة إلى هوية مقيم، والأخرى عدم وجود تاريخ نهاية للإقامة، مبينا أن هذه الهوية للمرة الأولى تصدر بعد تنفيذها إلكترونيا في موقع الخدمات الإلكترونية سواء في أبشر أو (مقيم).

أما عن رسوم الحصول على بطاقة مقيم الجديد، فهي نفس الرسوم القديمة التي يدفعها الوافدين، ولن يتم أي تغيير في رسوم الحصول على هذه البطاقة، بالإضافة إلى أن تلك البطاقة تساعد المغتربين في الدخول لموقع وزارة الداخلية وطلب الخدمات بسهولة ويسر.لا