التخطي إلى المحتوى

وزارة العمل السعودية تعلن عن 30 مهنه جديدة سيتم سعودتهم وهم الفئة الكبيرة والمهن الذي يعمل بها أكثر من 8مليون وافد بالمملكة السعودية أليكم التفاصيل…

وفى سياق متصل لما نقلته صحيفة الوسط الاخبارية  كشف وزارة العمل السعودية من خلال جدولا أوضحت فيه أسماء المهن التي سيتم إيقاف تجديد رخص العمل بها وإنهاء عمل آلاف الوافدين العاملين بتلك الوظائف، وأوضحت أن هذا الكشف سيكون للمهن التي ستنتهي بها إقامة الوافدين كليا.

كما سنوضح لكم خلال الأسطر القادمة تفاصيل تلك الكشوفات بأسماء المهن كما أوردها مصدر محلي في المملكة، حيث سيتم وقف تجديد الإقامة بـ 30 مهنة خلال فترة 60 يوما كحد أقصى ما لم يحدث أي تغيير آخر.

اما بالنسبة الى المهن التي سيتم سعودتها وتغييرالوافدين بها :-
التسويق، المكاتب الأمامية وما يتبعها، وعامل صف التوقيف، سائق، بواب، مهن في قطاع السياحة، نائب مدير فندق، مساعد إدارة تقنية، مساعد مدير إدارة مبيعات، مندوب، إداري، ممثل مبيعات، كاتب إستعلامات سياحية، سكرتير تنفيذي، المشتريات.

كاتب إداري عام، موظف إداري، ومنسق إدارة، نشاط البقالات والسلع التموينية ويشمل العديد من الوظائف، العربات المتنقلة والمراكز التجارية ويشمل أيضا عدة مهن في هذا القطاع، فيما لم يتم تحديد المهن التي سيتم سعودتها بنسبة 100 % لغاية هذه اللحظة وفى نهاية الموضوع يجب ان نشيدكم علماً بأن صحيفة الوسط تنقل لكم أخر المستجدات فى المملكة العربية السعودية تابعونا لتعلمو بكل جديد