التخطي إلى المحتوى

مديرية الجوازات السعودية تصدر بيان بشأن فتح المطارات والمنافذ البرية بعد اليوم الوطني، حيث قامت المديرية بنفي، ما تم تداولة عبر مواقع التواصل الإجتماعي تويتر، من معلومات بشأن عودة الرحلات الجوية بعد اليوم الوطني للمملكة الموافق 23 سبتمبر الجاري.

وقامت المديرية بالرد عبر حسابها الرسمي علي مواقع التواصل الإجتماعي تويتر، عن إستفسار أحد الأشخاص حيث قالت إنه “في حال صدور قرارات أو تعليمات بهذا الخصوص، سيتم الإعلان عنها عبر القنوات الرسمية في حينه”.

يذكر أن الخطوط السعودية، قد كشفت عن 7 شروط للسماح بنقل المسافرين العائدين إلى السعودية عبر أسطولها ومتطلبات للسفر إلى 25 دولة، داعية ضيوفها إلى اتباع الإرشادات الصحية بناء على التوجيهات الصادرة من السلطات الصحية في السعودية.

وتشمل شروط “السعودية” للمسافرين إلى السعودية، إلزام ضيوفها بتعبئة وتوقيع نموذج تعهد الالتزامات بالاشتراطات الصحية وتسليمه لاحقا لمركز المراقبة الصحية بالمطار عند الوصول، وأن جميع الضيوف سيخضعون للحجر الصحي الذاتي بالمنزل لمدة 7 أيام (3 أيام للممارسين الصحيين مع عينة سلبية في نهاية فترة الحجر)، داعية جميع ضيوفها إلى تثبيت تطبيقي تطمن وتوكلنا والتسجيل فيهما، بحسب صحيفة “عكاظ”.