التخطي إلى المحتوى

صرحت الخطوط الجوية السعودية عن عودة الطيران السعودي، وكشفت عن طريقة حجز الرحلات والسفر بعد أن فتحت منافذها الجوية لبيع التذاكر، وعاودة التحليق بعد توقفها لمدة تزيد عن 6 أشهر.

ولا يزال خطوط الطيران السعودي مستمرة في بذل جهودها من أجل تطبيق إجراءاتها الاحترازية والوقائية في جميع منافذها الجوية والمطاراتها بجانب البوابات الجمركية، تأهبًا لعودة فتح معابرها الجوية أمام عملائها من وإلى السعودية، وعودة حركة الرحلات الجوية من جديد.

وهذا بعد التأكد من تطبيق البروتوكولات الوقائية الكاملة التي نبهت بها وزارة الصحة السعودية ووجهتها لهيئة الطيران السعودي، للحفاظ على سلامة المواطنين والمقيمين خلال السفر من وإلى السعودية، وتجدر الإشارة إلى أن الرحلات الداخلية تعمل بصورة ممتازة بين مناطق السعودية المختلفة.

هذا وصرحت الهيئات الحكومية بالمملكة، أنها عاودت فتح حركة الطيران السعودي أمام الرحلات الداخلية للانتقال بين مناطق المملكة المتنوعة، تحت العديد من الشروط الصحية التي لابد من السير عليها بصورة ممتازة، لحماية المقيمين والمواطنين من خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

موعد تحليق الطيران السعودي الدولي

أما بالنسبة للرحلات الجوية الدولية من وإلى السعودية فإنها سوف تعود من جديد بصورة تدريجية، وقد تم تجميدها حتى إشعار آخر من هيئة الطيران السعودي، حتى تستطيع الوصول لحل جذري للأزمة التي تمر بها المملكة في هذه الأونة، ولكن مازالت خدمات الحجز مستمرة عبر الإنترنت.

ووضعت إدارة الخطوط الجوية السعودية العديد من الشروط لنقل العملاء عبر الطيران السعودي الدولي، حيث أنه لابد على جميع المسافرين أن يُبرم على إتفاق مع الجهات المختصة بموافقته على الشروط الصحية التي فرضتها وزارة الصحة بالمملكة.