التخطي إلى المحتوى

الجوازات تكشف مصير الفئات التي لن يبقوا بالمملكة العربية السعودية حيث , أعلنت إدارة الجوازات عن المزيد من التفاصيل الجديدة والمهمه بخصوص الفئات التي لن يبقو بأراضي المملكة وقرارات صامة.

هناك بعض الإجراءات اللازمة التي يجب على الوافدين التقييد بها والتي تعتبر شرطا أساسيا لإستمرار الوافدين في المملكة، حيث ذكر مصدر في الجوازات أن إجراءات تجديد الإقامة وعقد العمل للوافدين لم يعد كما كان، وإنما أضيفت بعض التعديلات المتعلقة بالفحوصات لضمانة سلامة الوافدين.

ولهذا يجب على الوافدين أيضا أن يكون بحوزتهم ورقة صحة خاصة بفحص تطعيم فيروس الكبد الوبائي وهذه إلزامية لـ 6 فئات من الوافدين، العمالة المنزلية، العاملون في القطاع الصحي، السائقون على كفالة الفرد، العاملون في دور النقاهة، الحلاقون، العاملون في الرعاية الإجتماعية.

أما الفئات التي من المفترض أن تغادر المملكة مع نهاية العام 2020 فهي كالآتي , العمالة العشوائية والعمالة السائبة. والوافدين الذين تعدوا السن القانوني للإقامة , الوافدين الذين يعملون في مهن تمت سعودتها بنسبة 100 %. , الوافدين الذين لم يتموا دفع الرسوم بشكل كامل ,والوافدين الذين لن يقوموا بإستكمال إجراءات الإقامة بشكل نظامي ولن يسددوا رسوم المخالفات والغرامات , والوافدين الذين عليهم قضايا أمنية.