التخطي إلى المحتوى

الجوازات السعودية تعلن عن بعض الاجرائات الجديدة التى تهم كل وافد ومقيم بالمملكة السعودية كما جاء ذلك ضمن ما نقلت اليوم صحيفة الوسط..

وفى سياق متصل قد اتخذت المديرية العامة للجوازات عدداً من الإجراءات والتدابير الاحترازية منذ تسجيل أول حالة إصابة بفيروس ” كورونا المستجد ” في المملكة السعودية، وذلك لحماية المواطنين والمقيمين.

وفى الصدد ذاته كان أول إجراء اتخذته الجوازات السعودية في الرابع من فبراير، هو إلزام جميع المسافرين القادميــن إلى المملكة السعودية عبر كافة المنافذ بضرورة الإفصاح عن أماكن تواجدهم، وفيما يلي أبرز الإجراءات التي اتخذتها الجوازات السعودية:- كمااتاحة خدمة تمديد تأشيرات الزيارة للحالات التي تأثرت بتطبيق القرارات دعوة كافة المقيمين إلى إلغاء تأشيرات الخروج النهائي.

والخروج والعودة بعد تعليق الرحلات الدولية تفاديا للعقوبات (23من شهر فبراير 2020)، الجــوازات تهيب بالمعتمرين المتأخرين عن المغادرة المسارعة بالتسجيل على رابط الإعفاء من الغرامات والالتزامات المترتبه على التأخر (26 مارس 2020).

كما جائت تلك الاحداث بتوجيهــات من خــادم الحرميــن الشــريفين للتعامــل مــع تداعيــات منــع تفشــي فيروس كورونا، تمديد “هوية مقيم” للوافدين داخل وخــارج المملكة دون مقابل (3 أبريل 2020)، تأجل تحصيل رسوم “إصدار هوية مقيم” للعاملين في منشات القطاع الخاص لمدة 3 أشهر (9 أبريل 2020).