التخطي إلى المحتوى

كشف مصدر رسمي أن المملكة العربية السعودية أطلقت نظام إقامة جديد بدلا من النظام الحالي ، يتمثل بإصدار هوية مقيم مختلفة.

وفي سياق متصل فان ذلك النظام يعتبر عن بطاقة مدتها خمس سنوات من أجل إثبات هوية الوافد ميدانيا وتحتوي على اسم ورقم الوافد وتاريخ الميلاد والمهنة وأحقيته بالعمل وجنسيته ورقم رخصة العمل (إن وجدت) والديانة وصاحب العمل، ويتم تجديدها إلكترونيا وبشكل سنوي.

من جانبة فقد كشف خالد الصيخان أن رسوم الهوية الجديدة سوف تكون نفس الرسوم المدفوعة لاستخراج الإقامة، ولكن بدلا من دفع رسوم عام واحد يتم دفع رسوم الخمس سنوات، ويتم تجديدها بشكل تلاقي من خلال منصة أبشر، الي أن الرسوم السنوية التي يدفعها الوافد هي نفسها رسوم الخمسة سنوات وتدفع لمرة واحدة.

أولا، يجب ضرورة دفع رسوم 2000 ريال سعودي من أجل المقبلين على استخراج تأشيرة الخروج النهائي، وأن تكون التأشيرة سارية المفعول وغير منتهية الصلاحية ولا يجوز إصدار تأشيرة الخروج إذا كانت تأشيرة الإقامة منتهية.

ثانيا، تمديد تأشيرة الزيارة العائلية 100 ريال سعودي، وعند إصدار تأشيرة الزيارة للوافد تكلف 300 ريال بحسب آخر تحديث من قبل مجلس الوزراء السعودي وقد تم تثبيت الرسوم على هذا السعر.

ثالثا، تأشيرة المرور عبر الأراضي السعودية 300 ريال سعودي، وتأشيرة الدخول المتعدد إلى المملكة 3000 ريال سعودي لمدة 6 أشهر، وأيضا تأشيرة الخروج والعودة المتعددة 500 ريال لمدة 3 أشهر.