التخطي إلى المحتوى

قالت المديرة العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية انه تم اصدار اوامر ملكية بأستناف الرحلات الدولية من و إلى السعودية وكخطوه اولية سيتم البدء من المنافذ البرية لعودة فئات معينه وبعدها سيتم اعلان تاريخ بداية استئناف بقية الرحلات في المطارات وغيرها.

اعلنت اليوم المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية عن السماح بدخول المواطنين والمواطنات السعوديين وكذلك افراد اسرهم من غير السعوديين الأزواج والزوجات والأبناء والبنات بالإضافة إلى العمالة المنزلية المقيمة في المملكة التي ترافق السعوديين، والسماح لهم بالسفر عبر المنافذ البرية من الدول المجاورة مباشرة.
المرحلة الأولى من بدء الرحلات الدولية إلى السعودية

وأشارت الجوازات إلى ان هذا الاعلان يأتي إنفاذاً للتوجيهات الكريمة القاضية بذلك، مع ان يتم الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية المعتمدة.

وأوضحت مديرية الجوازات السعودية، أنه يتعين على جميع المواطنين والمواطنات الذين يرغبون في العودة إلى المملكة عبر المنافذ البرية إرفاق اي وثائق او مستندات تثبت صلة القرابة للمرافقين معهم «من غير السعوديين» حتى يتم الحصول على الموافقة المسبقة قبل الوصول إلى المنفذ.
طريقة الحصول على موافقة دخول السعودية

يتم ذلك عبر الدخول على منصة «أبشر» للخدمات الإلكترونية ثم «خدماتي – الخدمات العامة – الرسائل والطلبات – الجوازات ـ طلب قدوم المرافقين – اختيار أحد منافذ القدوم، الخفجي، أو البطحاء، أو الرقعي، أو جسر الملك فهد»، وذلك في المرحلة الأولى، مشيرة إلى أنه ستتم إضافة بقية المنافذ البرية في المرحلة الثانية بالتنسيق مع مركز المعلومات الوطني.

وأكدت الجوازات السعودية انه يجب على غير السعوديين إحضار شهادة فحص «PCR» بنتيجة سلبية من فايروس كورونا «كوفيد 19» ولا يكون قد مضى عليها أكثر من «48» ساعة.