التخطي إلى المحتوى

أصدر الملك سلمان وولي العهد محمد بن سلمان قرارت تخص الوافدين في المملكة العربية السعودية سمحت لهم فيها بالسفر والدخول والخروج من خلال عدة وسائل سنعرضها عليك في هذا التقرير.. تابع لتتعرف علي التفاصيل.

سمحت القرارات الملكية للمديرية العامة للجوازات السعودية، بإتاحة الفرصة للوافدين، والمواطنين، والمواطنات، وعائلاتهم الأجنبيين (غير سعوديين) وأزواجهن، وزوجاتهم، وأبنائهم، وبناتهم، وأيضا العمالة المنزلية المقيمة في المملكة العربية السعودية والتابعة لهم والذين يريدون الرجوع إلي المملكة العربية السعودية من خلال، المنافذ البرية من الدول المجاورة.

وقامت الجوازات السعودية بالتوضيح، انهم يقومون بتنفيذ جميع التوجيهات والقرارات القادمة لهم من الملك سلمان وولي العهد محمد بن سلمان، وأنهم يلتزمون بتطبيق جميع الإجراءات الإحترازية والوقائية.

وقامت المديرية العامة للجوازات السعودية بالتوضيح أنه، يجب علي جميع المواطنين والمواطنات الذين يريدون العودة إلى المملكة العربية السعودية من خلال المنافذ البرية إرفاق الوثائق والمستندات التي تثبت صلة القرابة للمرافقين معهم (من غير السعوديين) للحصول على الموافقة المسبقة قبل وصولهم للمنفذ، عبر الدخول على منصة “أبشر” للخدمات الإلكترونية ثم خدماتي.

المنافذ البرية (المرحلة الأولي)

الخدمات العامة – الرسائل و الطلبات – الجوازات ـ طلب قدوم المرافقين – اختيار أحد منافذ القدوم ( الخفجي، أو الرقعي ، أو البطحاء ، أو جسر الملك فهد)، وهذا في المرحلة الأولى، مشيرة إلى أنه ستتم إضافة بقية المنافذ البرية في المرحلة الثانية بالتنسيق مع مركز المعلومات الوطني.

وشددت الجوازات السعودية، ضرورة إحضار شهادة فحص (PCR – لغير السعوديين ) بنتيجة سلبية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19 ) ولا يكون قد مضى عليها أكثر من (48) ساعة.

وبعد هذه الإجراءات وتقديم الطلب سيتم الموافقة بإذن الله علي طلبك.