التخطي إلى المحتوى

في سبيل محاربة ازمة الوباء تحاول الحكومة في المملكة العربية السعودية مساعدة العمالة الوافدة قدر الامكان بشتى الطرق، وكان آخرها تسهيل السماح بالخروج من يريد السفر لبلده الاصلي مع توفير كافة إمكانية العودة لهم،

وفيما يتعلق بتكلفة السفر، فهي كما ذكر مصدر ستكون غير مكلفة وبقدر القيمة نفسها قبل الازمة مع توفير خدمة إيصال الوافدين للمطارات ونقلهم بطريقة آمنة لهم وللآخرين.

الفئات المستفيدة من هذه الحدمة
فيما ستقوم المراكز الصحية المُخصصة بإجراء الكشف الطبي pcr على العمالة ويتم تحديد ذلك لاحقا وسيتم الإعلان عنه حتى اشعار اخر، ونوه إلى أن المستفيد من الخدمة سيتلقى رسالة بالموافقة المبدئية على طلبه، قبل أن يستكمل.

الإجراءات المطلوبة لاستكمال طلب الخدمة، مبيناً أن المبادرة تتضمن العاملين في المنشآت الحكومية، والعاملين المُسجلين لدى المنشآت والعمالة المنزلية.

أخبار المطارات والرحلات الدولية
بالإضافة لفتح المجال في المطارات أمام الوافدين الذين يرغبون بالخروج النهائي، والحالات الإنسانية، حيث قدمتا الجوازات ووزارة العمل مؤخرا تسهيلات عديدة لخدمة الوافدين وضيوف الرحمن أيضا من المعتمرين والحجاج،

أما فيما يتعلق بالسفر جويا، فأشارت مصادر مطلعة بالمملكة، بأن الخطوط السعودية الجوية ستبدأ بالعمل تدريجيا بعد نهاية أغسطس من العام 2020.