التخطي إلى المحتوى

ضمن الاخبار المتداولة التى ننقلها عبر موقع. صدى الان . كشفت المملكة السعودية بعض القرارات الجديدة  وبعد فتح المطارات بالمملكة وعودة الطيران الدولى و قرارات كثيرة مؤخرا وفى الفترة القليلة الأخيرة وجاءت جميعها لصالح الوافدين كما نشرت الجوازات  قرار بشأن تمديد الزيارات والاقامات للوفدين خارج البلاد

وفى سياق متصل للجوازات السعوية نشرت عن تأشيرات عليهم المغادرة قبل نهاية الشهر الجاري كما أضافت مصادر  مطلعه بالجوازات السعودية أنه لا يوجد أي توجه لإصدار قرار من قِبل وزارة الداخلية بتمديد إقامات وسمات الدخول للوافدين في البلاد بعد 31 أغسطس الجاري.

وفى سياق متصل هو موعد انتهاء المدة التي منحتها الوزارة في وقت سابق، وسمحت خلالها بالتجديد التلقائي للسمات والإقامات بأنواعها كافة، في ظل الظروف المرافقة لجائحة كورونا.
كما نقلت المصادر المطلعه أن  القرار الوزاري رقم 366/455 لسنة 2020 يشمل نحو 405 آلاف مقيم يمكنهم تجديد إقاماتهم تلقائياً حتى نهاية الشهر الجاري»، مشيرة إلى أن نحو 260 ألفاً منهم قاموا بتجديد إقاماتهم .

وجاء عبر موقع وزارة الداخلية، إلا أن هناك نحو 145 ألفاً لم يجدّدوا للاستفادة من المهلة، وعليهم الإسراع في الدخول لموقع وزارة الداخلية لتجديد الإقامة قبل نهاية الشهر الجاري، وإلا فإنهم سيعتبرون مخالفين وسيدخلون في إشكالية قانونية وغرامات مالية.

وبحسب المصادر الموثوقة للجوازات السعودية ، فإنّ هناك نحو 100 ألف شخص دخلوا البلاد بكروت زيارة، سواء عائلية أو سياحية أو تجارية، يفترض أن يغادروا البلاد نهاية الشهر الجاري، ولا توجد نية لمنحهم فرصة التمديد، ومن يخالف فسيتم وضع  بلوك على اسمه، ولن يدخل البلاد مرة أخرى، كما سيتم تحميل الجهة أو الكفيل رسوم الغرامات التي ستتراكم عليه ونشكركم زوارنا للمتابعه .