التخطي إلى المحتوى

الجوازات في المملكة العربية السعودية صباح اليوم الاثنين الموافق 13 يوليو 2020 اصدرت قرار جديدة بــ 5 آلاف ريال رسوم الإقامة لهذه المهن ( قائمة )

كشفت إدارة الجوازات في المملكة العربية السعودية وبعد الزيادة التي حدثت في الفترة الأخيرة التي حصلت على رسوم المقابل الشهري للعمالة الوافدة، وكذلك بعد زيادة رسوم المرافقين وسيبدأ تطبيق رفع رسوم المرافقين عند النصف الأول من هذا العام.

هذا وقد كشفت المصدر إلى أن هناك مهن سيدفع أصحابها قرابة الخمسة آلاف ريال رسوم تجديد إقامة وخدمات ورسوم شهرية ورسوم مرافقين، لكي يبقوا في المملكة، وفي هذا التقرير سنوضح لكم سنوضح لكم ما أشارت إليه المصادر حول هذا الأمر.

وفي ذلك الصدد فقد أن تلك الرسوم هي رسوم تجديد الإقامة، ولكن يضاف إليها بعض الرسوم الأخرى، متعلقة بالجوازات وأول إضافة لتلك الرسوم هي إضافة 560 ريال للجوازات عند تجديد الإقامة، وكذلك 500 ريال تأمين صحي للوافدين أقل من 35 سنة.

علي الجانب الأخر فسوف ترتفع رسوم التأمين بعد ذلك ليصل إلى 2800 ريال إذا وصل العمر إلى 60 عاما وفي هذه الحالة، تكون تكلفة تجديد العامل، قرابة 5 آلاف ريال تقريبا – وهناك إمكانية لطلب بعض الكفلاء لمبلغ سنوي من أجل التجديد لمكفوليهم.

بينما علي الجانب الأخر فيكون الحد الأدنى والأقل للمبلغ المطلوب حوالي 3600 ريال سنوياً (بما يساوي 300 ريال شهريا)، من أجل السماح بالتجديد بالموافقة إلكترونيا.