التخطي إلى المحتوى

كيف ستصبح ، بعد فترة حظر التجوال المفروضة في المملكة العربية السعودية، والتي كانت فترة 21 يوما وتجددت عدة مرات، وبحسب القرار الذي أصدرته المملكة، قد تزداد ويتم تمديد الحظر لفترة أطول وقد يزيد الأمر عن شهر إضافي آخر

هذا ما قد يتسبب بإرهاق فئة كبيرة من الوافدين، لا سيما الذين يعملون ويعتاشون من العمل اليومي، حيث أن المصروف الذي يعيشوه فيه هو ما يعتمدون عليه لشراء.

المواد التموينية والأساسية لهم ولأسرهم، ولو إستمر حظر التجوال يوما إضافيا، فهذا ما يتسبب بتعطيل مصالح آلاف المغتربين، وقد يضطر الكثير منهم لتقديم طلب العون.

ولأن المملكة دعمت القطاعين العام والخاص، وسهلت الكثير عليهم، وأعفتهم من بعض الرسوم، هذا ما طمئن فئة كبيرة من المغتربين، فأن المملكة وبكل مؤسساتها والجهات المسؤولة .

فيها، شكلت لجان مختصة لمتابعة أوضاع المقيمين، ولدعهم على كافة الأصعدة وهذا ما عودتنا عليه مملكة الخير بقيادتها الحكيمة والمعطاءة.

لن تقف متفرجة على ملايين الناس، فقد أصدر خادم الحرمين وإستكمالا لسلسلة المساعدات المقدمة للأشخاص في المملكة، قرارا بعلاج الوافدين والمواطنين مجانا، بالإضافة لأنه أوعز لوزارة العمل ولجان متابعة الأسرة المحتاجة بمنح من يحتاج دعم مالي دون مقابل.