التخطي إلى المحتوى

قامت المملكة العربية السعودية بإصدار قرار يعتبر قرار إنساني خاص بإعفاء إعفاء بعض فئات الأجانب وهم العمالة الوافدة أي العمالة الغير سعودية وسيتم إعفائهم من الرسوم والغرامات ويكون ذلك وبالأخص للأشخاص الذين غادروا المملكة بتأشيرة خروج ولم يتمكنوا من العودة.


حيث صرح اللواء سليمان بن عبد العزيز اليحيى مدير عام الجوازات في المملكة العربية السعودية في بيان تم نشره اليوم السبت الموافق 11 يوليو 2020 وقال بأن الفئات المعفاة من الرسوم والغرامات تشمل الأشخاص الوافدين.

ويكون تلك الأشخاص الذين لديهم إقامة سارية المفعول وقد غادروا المملكة بتأشيرة خروج وعودة ولم يتمكنوا من العودة، وقد انتهت إقامتهم أو انتهت صلاحية تأشيراتهم بعد خروجهم من المملكة العربية السعودية.

وقد أضاف مدير عام الجوازات في المملكة العربية السعودية اللواء سليمان بن عبد العزيز اليحيى بأن الفئات المعفاة تشمل المقيمين داخل المملكة الذين أصدروا تأشيرة خروج وعودة أو تأشيرة خروج نهائي.

وأنهم لم يقوموا بالاستفادة منها إضافة إلى الوافدين الذين قدموا للمملكة العربية السعودية بتأشيرة زيارة وتكون سواء لأقاربهم أو سواء لمهمة عمل أو أداء أمر معين ويرغبون في المغادرة ولم يتمكنوا من ذلك فهذه من الأمور هي التي أجبرتهم على البقاء.