التخطي إلى المحتوى

كشف اللواء سليمان بن عبدالعزيز اليحيى، مدير عام الجوازات، عن الفئات المعفاة من الرسوم والغرامات، قائلا إن هناك من انتهت إقامتهم بالفعل داخل المملكة وهناك من انتهت تأشيرة الخروج والعودة الخاصة بهم.

وأشار في مداخلة مع قناة “الإخبارية”، إلى أن هناك من المقيمين داخل المملكة من أصدر تأشيرة ولم يتمكن من الاستفادة منها أو الوافدين الذين قدموا للمملكة لزيارة أقاربهم أو لتنفيذ مهمة ويرغبون في المغادرة فهذه أصبحت من الأمور القيصرية التي أجبرتهم على البقاء.

وتابع قائلًا: “أن من هذه الفئات كذلك المقيمين الموجودين في المملكة وصدر لهم تأشيرات خروج نهائي أو تأشيرات خروج وعودة ولم يستفيدوا منها، وأيضاً مَن قدم للمملكة للزيارة ولم يتمكن من المغادرة”، مؤكّدًا أن كل هذه الحالات تُعد ظروفاً قسرية جعلت حكومة المملكة تقرر إعفاءهم من الرسوم والغرامات المترتبة على انتهاء التأشيرات.

ولفت مدير عام الجوازات إلى أن منصة أبشر تتيح للجميع إرسال طلباتهم وإنهاء معاملاتهم وإرفاق المستندات عبر خدمة الرسائل والطلبات ، والتي تغني تماماً عن مراجعة إدارات الجوازات، مؤكداً أن هناك فرق عمل مهمتها إنجاز هذه المعاملات التي لا يمكن تنفيذها عن طريق أبشر أو مقيم.

وأضاف: صدرت عدة توجيهات بشأن إعفاء هؤلاء من الرسوم والغرامات المترتبة من انتهاء التأشيرات.