التخطي إلى المحتوى

اكدت الجوازات السعودية صباح اليوم في رد على احد المغردين السائلين بهل تتجدد هوية مقيم لمن خرج من المملكة ولم يعد وانتهت تاشيرة الخروج والعودة وجاء رد الجوازات بانهو لايمكن تجديد مثل هذه الاقامات .


بعد تلك المتابعة الجيدة لكل أخبار الوافدين في السعودية ، فقد أكدت إدارة الجوازات في المملكة العربية السعودية، أن النظام يُسقط إقامة العامل الوافد الذي غادر البلاد ولم يعد إليها ودون الحاجة إلى المراجعة، وذلك بعد شهرين من انتهاء تأشيرة الخروج

ومن هنا فقد قالت الإدارة عبر صفحة “ابشر” على “تويتر” ردًا على استفسار حول الموضوع: التعليمات تلزم التقدم لإدارة الجوازات بأصل الإقامة قسم خرج ولم يعد، وطلب إسقاطه بعد مُضي شهر من تاريخ الانتهاء”.

موضحة أن النظام سيسقطها “آليًا” بعد مُضي “شهرين” من تاريخ الانتهاء دون الحاجة إلى المراجعة، بحسب صحيفة “سبق” ، وكان النظام سابقًا يقضي فقط بمراجعة الجوازات وتسليم الإقامة، وذلك بعد مرور ٣٠ يومًا .

وذلك من انتهاء التأشيرة ليتم إسقاطها من سجلات الكفيل في النظام الآلي، وتغيير الحالة إلى عبارة “خرج ولم يعد” حتى يتم إخلاء مسئولية صاحب العمل ورب الأسرة، وتفاديًا للعقوبات والرسوم والغرامات المقررة نظامًا.