التخطي إلى المحتوى

أكدت السلطات السعودية أن عودة المقيمين الذين غادروا المملكة خلال الفترة الماضية، لن تكون إلا بعد انتهاء جائحة فيروس كورونا المستجد.

وأعلنت “الجوازات السعودية”، أن آلية استئناف تمديد تأشيرة الخروج والعودة في حال كان المستفيد خارج المملكة، سيتم الإعلان عنها بعد انتهاء أزمة جائحة كورونا المستجد.

جاء ذلك خلال ردّ “الجوازات السعودية”، بحسابها في موقع “تويتر”، أمس السبت، على عدد من المقيمين بالخارج ممن انتهت تأشيرات الخروج والعودة الخاصة بهم، ويستفسرون عن إمكانية العودة عند فتح الرحلات الدولية.

وأكدت “الجوازات” أنه لن تكون هناك عودة للمقيمين الذين غادروا السعودية إلا بعد انتهاء جائحة كورونا، وبموجب حصولهم على تأشيرة دخول سارية المفعول.

وسبق أن أكدت “الجوازات” أن خدماتها الإلكترونية مستمرة عبر منصتي “أبشر” و”مقيم”، وأن خدمة “الرسائل والطلبات” لا تزال متاحة ومستمرة من خلال المنصة الإلكترونية “أبشر” لجميع المستفيدين من خدماتها.

بدوره، أكد حساب “أبشر” أن تمديد تأشيرة الخروج والعودة عبر المنصة غير ممكن، داعياً إلى التواصل مع المديرية العامة للجوازات لمعرفة الإجراء اللازم، والتي بدورها أكدت أنه في حال صدور قرارات أو تعليمات بهذا الخصوص سيتم الإعلان عنها عبر القنوات الرسمية في حينه.

وعلَّقت السعودية، منتصف مارس الماضي، الرحلات الجوية الدولية أسبوعين، في إطار جهودها للسيطرة على فيروس “كورونا المستجد”.

ونهاية الشهر ذاته، مددت السلطات السعودية تعليق الرحلات الجوية الدولية للمملكة للمسافرين، إلا في الحالات الاستثنائية، وذلك حتى إشعار آخر.