التخطي إلى المحتوى

أكدت المديرية العامة للجوازات السعودية أنه يمكن إلغاء الخروج النهائي للمقيم بعد تسجيله عبر منصة « أبشر » أو « مقیم » ضمن مبادرة عودة ، من خلال صاحب العمل مع اشتراط سریان صلاحية هوية مقيم ؛ للتمكن من إتمام الإجراء ،.

جاء ذلك ردا من الجوازات السعودية على استفسار وردها عبر صفحتها الرسمية بموقع « تويتر » يقول صاحبه : « عندي سائق خاص هندي سويت له خروج نهائي قبل شهر وسجلته في برنامج عودة .. هل أستطيع إلغاء الخروج النهائي ؟ » ، حيث أجابت الجوازات : « أهلا بك ، يتم الإلغاء عبر منصة ( أبشر ) أو ( مقیم ) لصاحب العمل ويشترط سریان صلاحية هوية مقيم لتتمكن من إتمام الإجراء .. سعدنا بتواصلك » .

وكانت المديرية العامة للجوازات السعودية أكدت أن مبادرة عودة متاحة لمن يرغب من المقيمين من جميع الجنسيات في السفر إلى بلاده ، وذلك ردا على تساؤل ورد عبر صفحتها الرسمية بموقع « تويتر » ورد فيه : ممكن أعرف هل السفر من جدة لمصر مسموح الآن ؟ وإذا مو مسموح متى حينزل قرار السفر ؟ » .

وفي وقت سابق ، أعلنت وزارة الداخلية السعودية إطلاق مبادرة « عودة » ، التي تقتضي ، وبشكل استثنائي ، تمكين من يرغب من المقيمين حاملي تأشيرتي ( الخروج والعودة ، والنهائي من السفر جؤا إلى بلدانهم ؛ وذلك من خلال تقديم طلبات العودة إلى بلدانهم إلكترونيا عبر منصة « أبشر » .