التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية عبر صفحات التواصل الإجتماعي التابعة لها عن اسعار باقات الحج لحجاج الداخل من السعودية ، وأوضحت الوزارة عن البدء في فتح باب التقديم للمواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية لأداء فريضة الحج لعام 1444/2023، كما حرصت الوزارة على شرح كافة التفاصيل المتعلقة بالحج الداخل وطريقة التقديم إلكترونيا عبر بوابة وزارة الحج والعمرة أو تطبيق.

نسك، ويجب على المتقدم للحج أن يكون قد تلقي جميع جرعات لقاح فيروس كورونا و ألا يقل عمره عن 21 عام، ويسمح المواطن اضافة 13 مرفق كحد أقصى ومنذ عدة أيام سمحت المملكة العربية السعودية للمرأة الحج بدون محرم.

لقد وضحت وزارة الحج والعمرة عن إطلاق 5 باقات للحج الداخل من السعودية، وحددت الوازرة سعر كل باقة وهذا باقة باختلاف (السكن، النقل، الاعاشة، المأكل والمشرب)، الباقات هي: سعر الباقة الأول للحج

الداخل يبدأ من 10596 ريال سعودي حتى 11841 ريال، الباقة تشمل كل من (السكن والإعاشة في منى، عرفات، المزدلفة). يبلغ سعر الباقة الثانية 8092 ريال سعودي حتى 8458 ريال الباقة تشمل كل من (السكن والإعاشة في منى،

عرفات، المزدلفة). سعر الباقة الثالثة للحج الداخل 13150 ريال سعودي، الباقة تشمل كل من (السكن والاعاشة في منى، عرفات، المزدلفة). قيمة سعر الباقة الرابعة للحج الداخل 3984 ريال سعودي الباقة تشمل كل من (السكن والإعاشة في منى، عرفات، المزدلفة). علما بأن هذه الأسعار تشمل قيمة الضريبة المضافة، ويمكنك الإطلاع على جميع التفاصيل عن كل باقة من بوابة الوزارة. شروط التقديم على الحج لحجاج الداخل 1444  شروط التقديم على الحج لحجاج الداخل.

  قبل التقديم على الحج لحجاج الداخل من السعودية يجب الإطلاع على شروط التقديم التي حددتها وزارة الحج والعمرة، الشروط هي: يشترط ألا يقل عمر المتقدم عن 12 عام (بالتاريخ الهجري). يسمح للمواطن السعودي والمقيم في المملكة العربية السعودية التقديم (ولكن لا يسمح بإضافة زائر أو قادم على اي نوع من التأشيرة). يشترط أن يكون.

المتقدم قد حصل على جميع جرعات لقاح فيروس كورونا. ألا يكون المتقدم يعاني من أمراض مزمنة حادة. خلو المتقدم من الأمراض المعدية. الأولية للتقديم لمن لم يسبق لهم أداء فريضة الحج من قبل. شروط إضافة المحرم أو المرفقين.

يسمح للمرأة الحج بدون محرم. في حالة أضافة محرم يشترط أن يكون مواطن أو مقيم. الحد الأقصى لكل شخص في الحجز 13 مرفق كحد أقصى على الحجز. طريقة التقديم على الحج لحجاج الداخل من السعودية  أوضحت وزارة الحج والعمرة أن التقديم سيكون عبر بوابة الوزارة أو تطبيق نسك بالخطوات التالية:

طريقة التقديم على الحج لحجاج الداخل من السعودية

الدخول إلى موقع وزارة الحج والعمرة. ثم الضغط على الدخول لتطبيق نسك. قم بالنقر على أيقونة إنشاء حجز جديد. التوجه إلى الخدمات واختيار خدمات الحج. قم بالنقر على الحجز. ستظهر أمامك الشروط والأحكام قم بقرائتها والموافقة عليها. سيتم انتقالك إلى الباقات وتفصيل كل باقة. قم باختيار باقة الحج.

سيطلب منك تحديد المرفق أو المحرم (أن وجد). إدخال بيانات الحساب البنكي. تحديد طريقة الدفع (بشكل كامل، أو على دفعات بحد أقصى 3 دفعات). سيتم إرسال رسالة نصية بتفاصيل الحجز. هل يمكن تقسيط رسوم حملات الحج الداخلي ؟ لقد وضحت وزارة الحج والعمرة السعودية أنه يسمح لحجاج الداخل تقسيط رسوم حملات الحج وهناك نوعين للدفع وهم:

تقسيط رسوم حملات الحج الداخلي

الدفع بشكل كامل على دفعة واحدة فور إجراء الحجز. الدفع الجزئي: يتم دفع الأقساط على دفعات بحد أقصى 3 دفعات، الدفعة الأولى 20% يتم دفعها خلال 72 ساعة من موعد الحجز، الدفعة الثانية 40% يتم دفعها حد أقصى 7 رجب 1444، الدفعة الثالثة 40% الحد الأقصى لدفعها 10 شوال 1444.

الحج الداخلي لقد أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية عن بدء التسجيل في الحج الداخل لعام 1444/2023 لحجاج الداخل، كما أكدت أن الأولية لمن لم يسبق لهم أداء فريضة الحج من قبل، كما أوضحت الوزارة أسعار باقات الحج وهي تتمثل في 3 باقات للحج وتختلف كل باقة

عن الأخرى باختلاف المواصفات، وطريقة التقديم هي عبر بوابة وزارة الحج والعمرة.

فتح باب التقديم في الحج الداخلي منذ عدة أيام وضحت وزارة الحج والعمرة السعودية عن تفاصيل التقديم في الحج الداخلي لهذا العام 1444/2023، وأكدت أن الأولوية للتقديم سيكون لمن لم يسبق لهم أداء فريضة الحج مسبقا،

ويلزم أن يكون المتقدم حصل على جرعات فيروس كورونا من الجهات المتعددة، كما وفرت الوزارة 3 باقات للحج، وحددت شروط المحرم ومن أهم شروطه هو أن يكون مواطن أو مقيم، الحد الأقصى لكل شخص في الحجز الخاص به هو 13 مرفق.