الرئيسية / اخبار عربية / الجوازات السعودية : تتيح خدمة مذهلة هامة للوافدين في السعودية وأخرى للمقيمين عبر بوابة ” أبشر ” .. تعرف عليها !

الجوازات السعودية : تتيح خدمة مذهلة هامة للوافدين في السعودية وأخرى للمقيمين عبر بوابة ” أبشر ” .. تعرف عليها !

في ظل انتشار التكنولوجيا وتطوراتها تم توفير خدمات الكترونية تساعد على انهاء المعاملات بسهولة ومن المنزل وتزامنا مع هذا التطور فقد قامت السعو د ات وقامت بعمل منصات تخدم المقيمين والمواطنين في المملكة بسهولة ويسر . ومن ضمن الخدمات التي تقوم المملكة بتوفيرها إلكترونيًا للمواطنين والمقيمين والوافدين إلى المملكة عبر منصة أبشر للخدمات ، وذلك لتسهيل واوفير الوقت والجهد لهم .

وكشفت المديرية العامة للجوازات السعودية ، عن إمكانية الاستعلام عن رقم الحدود دون الحاجة إلى مراجعة إداراتها للقادمين من الخارج والزائرين ويمكن لمواطنين الخليجي من الاستفادة تلك الخدمة ايضا ، كما ردت من على عدد من الاستفسارات والتساؤلات عبر صفتها الرسمية على تويتر . وتمديد تأشيرات الزيارات.

منصة وأضافت الجوازات أيضا بأنه يمكن من تفعيل آلية تمديد تأشيرة الزيارة العائلية إلكترونيا عبر أبشر ، دون الحاجة لزيارة المقرات والفروع ، مؤكدًا أنه يمكن تمديد تأشيرة الزيارة العائلية عبر حساب المستضيف في المنصة ، سواء كان قسم الأفراد أو الأعمال قبل انتهاء صلاحية سريانها بـ7 أيام كاملة ،

مع الأخذ في الاعتبار انه تم رفه جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية للقادمين ، وإلغاء شرط تقديم التحاليل الطبية وغيرها . إلا أنه في الوقت ذاته ، تم التأكيد على ضرورة وجود تأمين طبي للزائر وفق الشروط المحددة للخدمة لتتمكن من اتمام الاحراء ، ويتم التعاقد أو دفع 44.

مقابل رسوم التأمين الطبي لتغطية الزائر في حالة إصابته بوباء كورونا وهو داخل المملكة ، مع اتباع كافة الإرشادات والإجراءات التي يتم اتخاذها لاحقا من قبل الأجهزة المعنية في المملكة ، سواء الداخلية أو الصحة .

وتمديد الزيارات حتى 180 يوم كما شددت المديرية على ألا يتجاوز مجموع تمديد تأشيرات الزيارة عن 180 يوما ، مع إمكانية استثناء اليمنيين والسوريين من هذه التعليمات ، ويمكن أيضا الحصول على تلك الخدمات الكترونيا من خلال منصة أبشر أو الموقع الرسمي .

شاهد أيضاً

Qatar Petroleum Jobs for Nationals and Foreigners

Qatar Petroleum Jobs for Nationals and Foreigners Announcing Qatar Petroleum jobs for citizens and foreigners …