الرئيسية / اخبار علوم وتكنلوجيا / السعودية قرار عاجل للمواطنين والمقيمين بتعليق السفر لهذه الدول لهذا السبب الصادم

السعودية قرار عاجل للمواطنين والمقيمين بتعليق السفر لهذه الدول لهذا السبب الصادم

اصدرت وزارة الداخلية السعودية يوم امس الأحد بتعليق السفر لعدد جديدة من الدول الإفريقية . وقال مصدر مسؤول في وزارة الداخلية تقرر تعليق الرحلات الجوية القادمة من دول ( جمهورية مالاوي ، جمهورية زامبيا ، جمهورية مدغشقر ، جمهورية أنغولا ، جمهورية سيشل ، جمهورية موريشيوس ، جمهورية جزر القمر ) والمغادرة إليها .

الدول التي دخلت في الحضر من السفر

وأوضح المصدر أن قرار التعليق لا يشمل المواطنين السعوديين ، ويشمل القادمين مباشرة وغير مباشرة من الدول المذكورة فيما عدا من قضى مدة لا تقل عن 14 يوما في دولة أخرى من الدول التي تسمح الإجراءات الصحية في المملكة بدخول القادمين منها وفقا للإجراءات الصحية المعتمدة . وأكد أنه سيتم تطبيق كامل إجراءات الحجر الصحي المؤسسي المعتمد لمدة ( 5 ) أيام على الفئات جميع المستثناة من القادمين من تلك الدول ، بمن في ذلك مواطنو المملكة ، بغض النظر عن حالة التحصين .

شروط السفر للعام2022


وشددت وزارة الداخلية على أنه يجب علة اي شخص دخل إلى المملكة قادماً من تلك الدول أو الدول المعلن عنها سابقا ، أو مر بها بعد تاريخ 1 نوفمبر 2021 ، أن يكون لديه نتيجة سلبية لفحص PCR للفيروس ، قام بإجرائه بعد وصوله إلى المملكة . وحذرت الداخلية السعودية المواطنين والمقيمين إلى تجنب السفر إلى الدول المشار إليها حتى إشعار آخر .

ايقاف السفر من والى هذا الدول


وأوضح المصدر أن جميع الإجراءات والتدابير تخضع للتقييم المستمر من قبل الجهات الصحية المختصة في المملكة ، وذلك بحسب تطورات الوضع الوبائي .. عالميا . وقد تم الاعلان الجمعة الماضية ” بتعليق الرحلات الجوية القادمة من دول : جمهورية جنوب إفريقيا ، وزيمبابواي ، وجمهورية نامبيا ، وموزمبيق جمهورية بوتسوانا ، ومملكة إسواتيني ، ومملكة ليسوتو ، وإليها ” ذلك على خلفية رصد انتشار متسارع لسلالة ” أوميكرون ” الجديدة التي أثارت مخاوف واسعة في العالم .

اخذ الحيطة من احتمال الاصابة بهذا الوباء


وصنفت منظمة الصحة العالمية المتحور الجديد الجمعة باعتباره ” فيروسا شديد العدوى مثيرا للقلق ” وقالت إن النتائج الأولية تشير إلى أن المتحور الجديد الأشد عدوى بین کل متحورات ” أوميكرون ” هي الفيروس التي ظهرت حتى الآن . وظهرالمتحور الجديد ” أوميكرون ” لأول مرة في جنوب إفريقيا ،

قائمة باسماء الدول الممنوع السفر اليها

ثم توالت الحالات المكتشفة في مجموعة من الدول ، من بينها إسرائيل وبلجيكا وهونغ كونغ وبوتسوانا وتحمل هذه النسخة عددا قياسيا من التحورات حيث يبلغ 50 ، بما في ذلك أكثر من 30 طفرة في بروتين سبايك الذي يتسلل من خلاله الفيروس إلى جسد الإنسان ، وسط مخاوف واسعة من أن هذه السلالة قادرة على مقاومة اللقاحات الحالية .

شاهد أيضاً

بنات سعوديات للزواج سعوديات يطلبين الزواج من اي شخص بشروط بسيطه

في موقف مفاجئ في المملكة العربية السعودية طلبت بعض الفتيات الغير متزوجات والمطلقات والارامل حاجتهن …