التخطي إلى المحتوى

تجرى المديرية العامة للجوازات السعودية تمديد كلاً من صلاحية الإقامات وتأشيرة الزيارة وتأشيرات الخروج والعودة للوافدين ممن يتواجدون خارج أراضي السعودية، بصورة آلية دون دفع رسوم أو مقابل مالي إلى يوم 30 نوفمبر 2021، ويأتي هذا تنفيذاً للأمر الملكي الصادر من قبل الملك سلمان بن عبدالعزيز خادم الحرمين الشريفين.

تمديد صلاحيات الإقامات وتأشيرات الخروج والعودة

وقد كشفت عدد من الوسائل الإعلامية السعودية بأن قرار التمديد الذي تم إصداره من قبل وزير المالية، جاء حرصاً من الحكومة السعودية في إيجاد سبل للحد من الآثار الناجمة من تبعيات فيروس كورونا المستجد، وكإجراء احترازي منعاً لانتشار الفيروس للحفاظ على سلامة المواطنين والمقيمين من عدم الإصابة.

ومن جانبها أوضحت الجوازات السعودية بأنه لن يكون هناك حاجة للذهاب إلى مقار إدارات الجوازات، حيث أن التمديد يجرى بالتعاون مع مركز المعلومات الوطني بشكل آلي، وجاء التمديد على النحو الآتي:-

• يتم تمديد صلاحية الإقامات وتأشيرات الخروج والعودة للمقيمين المتواجدين خارج أراضي المملكة في الدول لا يسمح القدوم إليها حتى يوم 30 نوفمبر 2021.

شروط تمديد الاقامة للوافدين والمقيمين

• تمديد صلاحية تأشيرات الزيارة للزائرين المتواجدين خارج أراضي السعودية من الدول التي يعلق القدوم إليها بسبب فيروس كورونا المتجد حتى يوم 30 نوفمبر 2021.

تجدر الإشارة بأنه تحرص الجوازات السعودية في تقديم العديد من التسهيلات والخدمات المتنوعة لمواطنيها ومقيميها، من خلال الموقع الإلكتروني على شبكة الإنترنت، حيث وفر هذا الجهد والوقت عليهم وعدم التواجد والانتظار لساعات طويلة أمام مكاتب الجوازات، وكما ساعد هذا في الحد من عدم انتشار فيروس كوونا المستجد وزيادة أعداد الإصابات بين المواطنين والمقيمين.